احتجاجات عنيفة في أستراليا وإصابات من الشرطة (صور+ فيديو)

 احتجاجات عنيفة في أستراليا وإصابات من الشرطة (صور+ فيديو)

كانبرا-(الوفاق نيوز): اشتبك المتظاهرون المناهضون للإغلاق مع الشرطة الاسترالية بعنف، حيث خرج الآلاف بدون غطاء الوجه (الكمامه) في شوارع مدينة ملبورن اليوم السبت.

وقالت شرطة ولاية فيكتوريا إنها ألقت القبض على 218 شخصا وإن ستة ضباط نقلوا إلى المستشفى خلال سلسلة من المشاجرات.

وفي بيان للشرطة قالت فيه إن غالبية المتظاهرين الذين يقدر عددهم بنحو 4000 "جاءوا بالعنف في الاعتبار".

وأضافت أن "السلوك الذي شاهدته الشرطة كان عدائياً وعدائياً لدرجة أنه لم يترك لها خيار سوى استخدام جميع التكتيكات المتاحة لها".

وأظهرت لقطات نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي متظاهرون يهتفون، وألقوا أشياء على ضباط الشرطة وأطلقوا قنابل مضيئة، فضلا عن المتظاهرين الذين رشقوا الفلفل.

وشوهد الناس من جميع الأعمار وهم يسيرون في الشوارع وهم يهتفون من أجل "الحرية" بينما أدانت الشرطة المتظاهرين ووصفتهم بأنانية.


ووقعت احتجاجات ملبورن بعد أن أعلن دانييل أندروز، رئيس وزراء فيكتوريا، أن الإغلاق في جميع أنحاء ملبورن سيمتد ليشمل الولاية بأكملها. وسجلت الولاية 77 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت.



تم نشر أكثر من 700 ضابط شرطة إضافي في فيكتوريا لاحتواء احتجاج الإغلاق.

وقالت الشرطة إنها استخدمت، لأول مرة خلال مظاهرة الإغلاق، أساليب غير قاتلة شملت "رشقات من رشاشات الفلفل والعبوات".

وذكرت الشرطة أن اثنان من ضباط الشرطة أصيبوا بكسر في الأنف. ونُقل أحد الضباط إلى المستشفى بسبب كسر في إبهامه وأصيب آخرون بارتجاج في المخ.

وأشارت الشرطة إلى أنه سيتم تغريم كل من المتظاهرين الـ 218 الذين تم اعتقالهم بمبلغ 5452 دولارًا لخرقهم أوامر الصحة العامة. كما أصدرت الشرطة 236 غرامة إضافية وقالت إن من المتوقع أن يواجه ثلاثة أشخاص اتهامات بالاعتداء على الشرطة.

كما و"سيتم إجراء مزيد من التحقيقات في الجرائم التي ارتكبت خلال الاحتجاج بما في ذلك الاعتداء على العديد من ضباط الشرطة واستخدام القنابل المضيئة".

لم يُسمح بالتجمعات العامة في فيكتوريا حيث حاولت الولاية احتواء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

واصطف رجال الشرطة على ظهور الخيول لعرقلة المسيرة التي بدا أنها انطلقت من شارع راسل وانضمت إلى مجموعات أخرى.


وفي مدينة سيدني، نشرت الشرطة أكثر من 1500 شرطي غمروا المدينة، وأقاموا حواجز على الطرق واعتقلوا العشرات حيث تجمع حوالي 250 شخصًا هناك.

كما تم الإبلاغ عن حشود كبيرة في مسيرة مناهضة للإغلاق في بريسبان.

وقالت شرطة نيو ساوث ويلز إنها أوقفت 47 وأصدرت ما لا يقل عن 261 إشعارًا بانتهاك عقوبة في "سيدني سي بي دي ونيو ساوث ويلز" الإقليمية.

وسجلت أستراليا أكثر من 42000 حالة إصابة في عدد سكان يزيد عن 25 مليونًا منذ بدء الوباء، مع 974 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.